وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



شعار الامم المتحدة
شعار الامم المتحدة

الامم المتحدة ..تعبر عن استيائها جراء عسكرة الاطراف العراقية المختلفة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

عبرت الأمم المتحدة عن استيائها من تسليح الأطراف المختلفة في العراق، خصوصا تلك التي لا تمتلك صفة رسمية.
وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، “نحن مستاؤون من زيادة عسكرة الحالة العراقية، من خلال تسليح الأطراف المختلفة والمشاركة في الصراع، وكانت ممثليتنا قد عبرت عن امتعاضها في وقت سابق أيضا”.
ولم يخف نائب المتحدث الرسمي للأمم المتحدة، فرهاد حق، “معارضة الأمم المتحدة للمزيد من تسليح الأطراف العراقية، رابطا ذلك بمسألة حماية حقوق الإنسان، ماضيا بالقول “نحن مستاءون من زيادة تسليح الأطراف المقاتلة في العراق والتي لا تمتلك صفة الدولة، لأنها تتسبب في انتهاك حقوق الإنسان”.
وفي الوقت نفسه، أكد حق على أهمية توحد الأطراف العراقية في مواجهة داعش، مضيفا “ما يهمنا هو تعهد جميع الأطراف باحترام حقوق الإنسان، وعدم تأجيج الصراعات الطائفية، وعلى المكونات العراقية أن تشعر بأنها جزء من العراق ومشاركة في العملية السياسية، وأن تكون هناك وحدة وطنية ضد تهديدات داعش”.
ويعارض الموقف الحالي للامم المتحدة إلى حد ما، موقفها من الحرب ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”، إذ أعلن مجلس الامن الدولي التابع لها سابقا عن دعمه للجهات التي تقاتل داعش وبالاضافة إلى حفظ السلام والامن في العالم، كان حماية وحدة اراضي الدول الاعضاء هدفا رئيسيا في بيان الامم المتحدة، بينما كان موقف المنظمة الدولية من تسليح الجهات المقاتلة في العالم سلبيا بشكل عام.
وعقد مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي، مؤتمرا دوليا ضد الافكار المتطرفة والمجاميع المسلحة، مثل تنظيم داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.