وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



وقفة نقابة الصحفيين العراقيين التضامنية مع الجيش العراقي والحشد الشعبي2

القيسي: على صحفيي العراق اتخاذ موقف حازم للوقف ضد تقسيم العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)
دعا المجلس العراقي الوطني للصحافة, الاحد , صحفيي العراق الى اتخاذ موقف حازم وجاد بوجه المخططات التي تحاول تقسيم وحدة العراق, مؤكدا وقوفه الى جانب قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر في محاربة “داعش”.
وقال رئيس المجلس سيف القيسي لوكالة “بغداد تايمز”  إن “على الصحفيين العراقيين ان يتخذوا موقفا برفض جميع اشكال المحاولات التي تهدف الى اضعاف العراق وتجزئته”، مبيناً أن “التضحيات التي قدمتها الصحافة العراقية على مدى السنوات السابقة مشاعل اضاءت درب الحريات الصحفية ليس في العراق وحده بل للعالم اجمع”.
وطالب القيسي المؤسسات الحكومية الى “دعم صحفيي العراق من خلال اعانتهم للوصول الى المعلومة الحقيقية من اجل فضح الفاسدين لكون الفساد هو احد اهم مصادر تمويل الارهاب” .
ويحتفل الصحافيون والإعلاميون في العراق والعالم اليوم (3 ايار) باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي اقرته الأمم المتحدة في العام 1991 وذلك لتذكير الحكومات بضرورة احترام التزامها بحرية الصحافة، ومناسبة أيضاً لتأمل مهنيي وسائل الإعلام في قضيتَيْ حرية الصحافة وأخلاقيات المهنة.
وقد اختارت الأمم المتحدة شعاراً للعام الحالي وهو “دعوا الصحافة تزدهر، نحو تقارير أفضل، ومساواة بين الجنسين، وسلامة وسائل الإعلام في العصر الرقمي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.