وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



القوات الامنية في ناحية البغدادي
القوات الامنية في ناحية البغدادي

مصدر مطلع يكشف عن اخلاء المقاتلين الذي اشيع اعدامهم مؤخرا في ناظم الثرثار على يد “داعش”

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشف مصدر عسكري مطلع، الأحد، عن إخلاء المقاتلين الذين أشيع مؤخراً تعرضهم لإعدام جماعي على يد تنظيم “داعش” في ناظم الثرثار ، مشيراً إلى استبدالهم بقوات أخرى وإعادة كميات كبيرة من السلاح من الناظم.

وقال المصدر في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إنه “تم إخلاء المقاتلين الذين كانوا في ناظم الثرثار والذين ادعى الأفاكون أنهم اعدموا من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم استبدال المقاتلين بقوات أخرى، وتمت إعادة كميات كبيرة من السلاح التي كانت موجودة في منطقة الناظم كونها فائضة عن الحاجة”، مؤكداً “عم تعرض أي شخص إلى طلقة واحدة أثناء عمليات الإخلاء”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي نفى، في (26 نيسان 2015)، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن وجود عمليات قتل جماعي بحق جنود عراقيين من قبل تنظيم “داعش” في محافظة الانبار، عادا ذلك “كلام غير صحيح وأخبار ملفقة”، فيما أشار إلى سيطرة القوات الأمنية على ناظم الثرثار بالكامل.

يشار إلى أن وسائل إعلام محلية وعربية ذكرت، مؤخراً، أن تنظيم داعش” أقدم على إعدام عشرات الجنود العراقيين وعناصر الحشد الشعبي بعد محاصرتهم في منطقة الثرثار شمال الفلوجة، الأمر الذي أثار استياء من قبل نواب وسياسيين، إذ طالبوا بالتحقيق في الحادث، فيما ذهب البعض إلى المطالبة بإقالة وزير الدفاع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.