وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



نوري المالكي
نوري المالكي

المالكي:العراق افشل جميع المخططات التي تهدف الى اثارة الفتنة والطائفية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ، الثلاثاء، أن العراق  افشل كل المخططات التي كانت تستهدف اثارة الفتنة والطائفية بين ابنائه، مبيناً أن العراق لديه تصميم كبير في القضاء على “ارهاب داعش ” واستئصاله بشكل كامل.

وقال مكتب المالكي في بيانتلقت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه ، إن “النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل، اليوم، في مكتبه ببغداد، سفير  غسان الزواوي”، مبينا ان “الجانبين بحثا العلاقات الثنائية واليات تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين”.

وأكد المالكي، بحسب البيان، أن “عمق العلاقات التاريخية بين العراق والكويت هي عامل مهم وحيوي في ادامة العلاقات الثنائية المشتركة وتطويرها”.

وأضاف أن “العراق افشل كل المخططات التي كانت تستهدف اثارة الفتنة والطائفية بين ابنائه”، مشيرا الى انه “لديه تصميم كبير في القضاء على ارهاب داعش واستئصاله بشكل كامل”.

من جانبه، أكد الزواوي “دعم حكومة بلاده للعراق في مجال مكافحة الاٍرهاب”، لافتا الى ان “العراق استطاع خلال الفترة الماضية من استعادة علاقاته مع دول المنطقة والعالم ونجح في بناء علاقات متينة على أساس الاحترام المتبادل”.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.