وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



بارزاني

التميمي: مشروع الدولة الإقليمية رغبة بارزانية طامحة للسلطة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عد المحلل السياسي الدكتور حامد التميمي، الاربعاء، الدعوات الى انشاء دولة كردية بانها فكرة للعائلة البارزانية الطامحة الى السلطة ،لافتا الى ان هذه الرغبة غذتها  دول اقليمية وظروف سياسية حالية .
وقال التميمي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “انشاء الدولة الكردية لم تكن وليدة اليوم او الظروف الحالية بل هي رغبة وجدت منذ عقود عند القيادات الكردية الا ان العائلة البارزانية كانت ابرز الساعين الى ذلك”.
واضاف ان “الرغبة موجودة داخل هذه الاسرة وقد غذتها علاقات اقليمية ودولية على مر العقود” ،مبينا ان “العائلة البارزانية استثمرت علاقتها بالدول والملوك وتلقت الدعم ولعبت على اوتار الخلافات بين العراق والدول الاخرى من اجل اعلان دولة تشبع طموح العائلة البرزانية للرئاسة”.
وتابع ان “رئيس الاقليم مسعود بارزاني ربما وجد الظروف مهيأة الان لاعلان الدولة الكردية ، في ظل الاوضاع السياسية والامنية الحرجة للبلاد فهو قد عمل على توسيع حدود الاقليم الادارية بعد الاستيلاء على مناطق كانت تسيطر عليها مجاميع داعش تمهيدا لاعلان الدولة الكردية”.
وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، وصل ( الاحد 3 / ايار )، الى العاصمة الامريكية واشنطن في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، من المقرر أن يلتقي فيها مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.