وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حيدر الزاملي - وزير العدل

الزاملي: الوزارة تنتظر مراسم الجمهورية لتنفيذ احكام الاعدام

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن وزير العدل حيدر ناطق الزاملي، الأربعاء، عن قرب افتتاح السجن المركزي في بابل ليخفف الزخم الموجود بالسجون العراقية، موضحا أن ميزانية الوزارة “ضعيفة ومربكة”، فيما أكد أن الوزارة تنتظر وصول مراسم الجمهورية لتنفيذ إحكام إعدام بعد البت بها من قبل لجنة شكلها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  للتدقيق أكثر.
وقال الزاملي على هامش افتتاحه المجمع العدلي في محافظة بابل في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  إن “افتتاح المجمع العدلي في مركز مدينة الحلة  فيه موظفي كتاب العدول وموظفي دائرة التنفيذ حاليا وسيؤمن للمواطنين الراحة التامة في انجاز معاملاتهم”، لافتا الى أن “المجمع صمم بمواصفات حديثة وفيه نظام الكاونتر المفتوح الذي تنجز معاملات المواطنين بشفافية عالية “.

وأضاف الزاملي، أن “السجن المركزي في بابل سيفتتح قريبا ليمتص الزخم الموجود بالسجون العراقية، فيما سيفتتح قريبا أيضا المجمع العدلي في محافظة واسط”، لافتا الى ان “ميزانية الوزارة هذا العام ضعيفة ومربكة، وتسببت بإيقاف مؤقت ببناء المجمعات في بقية المحافظات، إلا أنها ستستأنف”.
وأضاف الزاملي، أن “ننتظر وصول المراسيم الجمهورية لتنفيذ أحكام الإعدام بعد البت بها من قبل لجنة شكلها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم من ديوان الرئاسة للتدقيق أكثر في الأحكام”.
يشار الى ان القضاء العراقي يسمح بعقوبة الإعدام في نحو 50 جريمة منها الإرهاب، وجرائم أخرى مثل الإضرار بالمرافق والممتلكات العامة.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.