وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



نينوى

قائد عمليات نينوى يطالب أهالي الموصل بالتعاون مع القوات الأمنية لإستعادة المدينة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله نجم الجبوري اهالي الموصل بالتعاون مع القوات الامنية عشية بدء انطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل من ارهابيي داعش.

وقال الجبوري في بيان ، اليوم(الاربعاء)،ان ” تعاون اهالي مدينة الموصل مع قوات الامنية العراقية ومساندتهم من خلال معلومات تفيد عن وجود عناصر التنظيم داعش هو نصف عملية تحرير الموصل من دنس التنظيم الارهابي “.

واكد ان “وقوف العشائر وابنائها مع القوات الامنية في عمليات التحرير سيختصر فترة خروج الدواعش من الموصل واعادة الاف من النازحين من ابناء نينوى الى مناطق سكناهم بعد تحريرها “.

واوضح الجبوري ان” طائرات التحالف تنفذ في الكثير من الاحيان ضربات تحذيرية لابعاد المدنيين وعدم اقترابهم ثم تعود لتدمير اهداف الارهابيين بشكل تام , داعيا الاهالي الى الابتعاد قدر الامكان عن المناطق التي يتواجد التنظيم بها وعدم التجمع حول اهداف التنظيم المستهدفة لمنع وقوع خسائربشرية بين صفوفهم”.

ويذكر ان الظهور الأقوى لتنظيم “داعش” كان في العراق في حزيران 2014 عندما احتل مساحات شاسعة من محافظة نينوى غربي العراق، وفي الشهر التالي ظهر لأول مرة زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي في الموصل بعد إعلان قيام ما يسمى بـ”خلافة إسلامية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.