وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



اجتماع اوباما مع مسعود

ملخص عن اهم القضايا التي ناقشها مسعود برزاني مع اوباما

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

شارك رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما في اللقاء الذي أجراه نائبه جو بايدن مع مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، في البيت الأبيض. حيث ناقشوا جملة من القضايا، بما في ذلك حملة إضعاف داعش وتدميرها ووضع المبادرات السياسية الجارية لتلبية احتياجات الشعب العراقي وتعزيز التعاون بين جميع طوائفه. وقد أكد كل من الرئيس أوباما ونائبه بايدن مرة أخرى دعم الولايات المتحدة القوي والمستمر لإقليم كردستان العراق والشعب الكردي. كما أكدوا مجددا الإلتزام الدائم للولايات المتحدة وبموجب إتفاق الإطار الاستراتيجي، بعراق موحد وفيدرالي وديمقراطي، على النحو المحدد في الدستور العراقي.

وأشاد الرئيس أوباما ونائبه بايدن بشجاعة قوات البيشمركة الكردية وأعربا عن تعازيهما لضحايا داعش في جميع أنحاء العراق.

كما عبر بارزاني عن شكره للرئيس أوباما ونائبه بايدن للدعم العسكري الكبير الذي قدمته الولايات المتحدة الامريكية لقوات البيشمركة الكردية بالتنسيق مع الحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية، بما في ذلك العمل العسكري المتخذ لحماية أربيل وأجزاء أخرى من مناطق كردستان العراق بعد سقوط الموصل.

وإتفق الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وأربيل وأكدا على إستمرار إلتزامهما المشترك لتقديم الدعم للملايين من المدنيين النازحين بسبب العنف في المنطقة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.