وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نائب يدعو لتقييم أداء عمل الوزراء في الفترة الماضية من عمر الحكومة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري، الاربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والكتل المشاركة في الحكومة الى تشكيل لجنة مشتركة من السلطتين التشريعية والتنفيذية لتقيم عمل الوزراء في الفترة الماضية من عمر الحكومة.

وقال الشمري في بيان، تابعته “بغداد تايمز”، ان “السلطة التنفيذية هي المسؤول الاول عن تقديم الخدمات والامن الى المواطن والكتل السياسية المشاركة فيها معنية بالدرجة الاساس بتقييم عمل وزرائها في الحكومة لان اخفاقاتهم تحسب على الكتل المنتمين اليها”.

واوضح الشمري ان “الكتل عليها مغادرة ثقافة الدفاع عن وزيرها بغض النظر عن كفاءته، كما عليها الخروج من بودقة المحاصصة والاستحواذ الحزبي والمكوناتي، وان تعمل بشكل مهني على رد الجميل لجمهورها الذي صوت لها من خلال اختيار وزراء اكفاء بدل المتلكئين، وعدم اعتبار ترشيح وزير بديل عن سابق كانه فشل، بل على العكس هو يمثل نقطة قوة ومعيار نضوج لتلك الكتل في فهم العملية الديمقراطية الحقيقية”.

واكد الشمري على “ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من مجلسي الوزراء والنواب، لتقييم اداء الوزراء خلال الفترة الماضية، وترشيح بدلاء للمتلكئين منه وفق معايير مهنية تساهم في تحقيق طموحات الشعب العراقي ولا تسبب اي خلافات او خصومة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.