وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



طيران عراقي طائرات سلاح الجو

قائد عمليات نينوى: بدء عملية تحرير المحافظة جوا من داعش الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله الجبوري عن بدء عملية تحرير محافظة نينوى جويا من تنظيم “داعش” مع تكثيف الغارات الجوية على مواقعها.

وقال الجبوري إن “معركة تحرير نينوى عمليا قد بدأت, فالقوات الجوية مستمرة بتوجيه ضربات موجعة بغية إنهاك العدو، وهذه بالمقاييس العسكرية تمثل الصفحة الاولى من المعركة”.

ودعا سكان المحافظة الى” عدم الانصات لاعوان داعش الارهابي والذين يفتون بغير علم فمعلوماتنا الاستخبارية الدقيقة ورصدنا بواسطة طائرات الاستطلاع والاقمار الصناعية يؤكد الحاق أضرار بليغة جداً بقدرات داعش الاجرامي, سواء بأفراده أو معداته او عتاده ونحن يوميا مستمرون بانتخاب واختيار الاهداف وسنزيد وتيرة الاستهداف”.

وتابع الجبوري” باننا نعلم أن لدى داعش الآن نقصا في الاعتدة من نوعيات معينة, وان مقاتليهم بدأوا يفرون من ساحات القتال وان قادتهم يجمعون الاموال بشتى الطرق للفرار, ونعلم الكثير عن مستوى معنوياتهم التي بدأت تتدنى بشكل ملحوظ, لكننا مع ذلك لا نستهين بهم لذلك سيرون منَّا حتى بدء المعركة البرية مزيدا من الملاحقة”.

وبين أن “اشراك القوات البرية بالمعركة هو ليس قراري وحدي, ويشاركني فيه القيادة العسكرية والسياسية في البلد وان هناك ظروفا تفرض على تلك القيادة اتخاذ ذلك القرار في موعده المناسب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.