وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



اقالة واستبدال عدد من القيادات الامنية جراء الخروقات الامنية التي تشهدها بغداد مؤخراً

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، الجمعة، عن اقالة واستبدال عدد من القيادات الامنية المسؤولة عن ملف العاصمة، عازيا ذلك الى الخروقات الامنية التي ضربت بغداد مؤخراً.
وقال عضو اللجنة علي الكرعاوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “الخروقات الامنية التي ضربت وبغداد مؤخرا سببها الخطط الامنية وعدم فاعليتها في استتباب الامن في العاصمة”، مبينا ان “هناك معلومات تفيد بان المجاميع الاجرامية تخطط لخلخلت الوضع الامني في بغداد والمحافظات الامنة من اجل زعزعة وتشتيت القوات الامنية”.
واضاف الكرعاوي ان “الماكنات الاعلامية الداعشية كان لها ايضا دورا في تصعيد الشارع واثارت الناس من اجل خلخلت الوضع في بغداد”.
واشار الكرعاوي الى ان “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يسعى حسب الاستراتيجية التي وضعها لتغيير بعض القيادات الامنية المقصرة في واجباتها”، مؤكدا ان “الايام القليلة المقبلة ستشهد تغيير عدد من الضباط الكبار المسؤولة عن ملف بغداد”، رافضا الكشف عن اسمائهم.
يذكر ان سلسلة انفجارات ضربت العاصمة بغداد خلال الاسبوع الحالي والماضي، اسفرت عن سقوط العشرات من المواطنين بين شهيدا وجريح، نتيجة ضعف اداء القيادات الامنية والجهد الاستخباراتي بالاضافة الى اجهزة السونار التي صرفت لها موازنات طائلة دون فائدة منها، بحسب مراقبين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها