وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



العامري يؤعد العراقيين ب”قطع اليد” التي تمتد لتقسيم العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)

هددأمين عام منظمة بدر هادي العامري بـ”قطع اليد” التي تمتد لتقسيم العراق، وفيما بين أن أميركا على تريد القضاء على تنظيم “داعش” في العراق وأنها فقد تريد “احتواءه”، اشار إلى أن اليد التي تمتد لتجزئة العراق “سنقطعها”.

وقال العامري في لقاء متلفز تابعته وكالة “بغداد تايمز” ان “عدم جدية اميركا في القضاء على “داعش” في العراق بل انها تريد فقط احتواءه”.
وأكد العامري ان “الاميركان ومنذ حكومة المالكي قالوا انهم سيعطون للعراق الاسلحة التي بحاجة اليه خاصة طائرات اف 16 وطائرات الاباجي الا اننا لم نر لحد الان مثل هذه الطائرات، كما ان دبابات ابرامز الاميركية لها مشاكل حقيقية في التصليح وقطع الغيار”.
وأوضح أمين عام منظمة بدر “اذا كان الاميركان جادين في مواجهة (داعش) فعليهم ان يسارعوا في تسليح وتجهيز العراق مقابل المال الذي سيدفعه العراق لهم وليس من خلال التبرع”.
وتعليقاً على مشروع قرار الكونغرس الاميركي حول تقسيم العراق، قال العامري “ليكونوا على ثقة باننا لن نسمح بتقسيم العراق الذي اثاره الكونغرس الاميركي وان اليد التي تمتد لتجزئة العراق سنقطعها”، موضحا ان “كل ابناء الشعب العراقي ماعدا بعض الساسة، سيرفضون تقسيم العراق”.
واضاف “نحن سنقاتل من اجل وحدة العراق والمكون السني ايضا يقول لنا بان العراق امانة بايديكم، حافظوا على وحدة العراق كما ان اخواننا في كردستان العراق ايضا يرفضون ذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها