وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



ديمبسي يؤكد التعاون مع بغداد وشن 26 غارة جوية على داعش في مصفاة بيجي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي، الجمعة، عن شن 26 غارة جوية ضد تنظيم “داعش” في مصفاة بيجي خلال اليومين الماضيين ,مبينا ان هناك تعاون مشترك بين القوات الأميركية والعراقية ضد عناصر التنظيم

وقال ديمبسي في مؤتمر صحفي عقده بالبنتاغون و تابعته ”بغداد تايمز” إن”بيجي جزء مهم من البنية التحتية لقطاع النفط في العراق، ومهمة ايضا لانها على الطريق من كركوك إلى الموصل التي يحتلها مسلحو داعش”،مضيفا أنها “تقع أيضا على طريق يمتد من وادي نهر دجلة إلى وادي نهر الفرات، ولذا لها أهمية جغرافية فضلا عن أهميتها الاقتصادية”.

وتابع ان “العراقيين يتعرضون لضغوط هناك وفقدوا بعض السيطرة على محيط المكان وبعض السيطرة على شبكة الطرق المؤدية إليها”، موضحا “إننا نتعاون معهم ونفذنا 26 غارة جوية منذ الخامس من ايار الجاري”.

ولفت ديمبسي الى ان “فريق تدريب أميركيا متنقلا في مطار بغداد ساعد القوات العراقية في تجهيز شحنات الإنزال الجوي لإعادة تزويد القوات في المصفى بالمؤن”، مؤكدا أن “كل الشحنات الثماني عشرة اُنزلت على الهدف المقصود”.

وفي سياق متصل أكد مسؤول أميركي، أمس الخميس، سيطرة تنظيم “داعش” على 80% من مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين، واعتبر أن الأوضاع في المصفاة “مقلقة جداً”، ولفت إلى أن التحالف الدولي لم يستهدف عناصر التنظيم داخل المنشأة النفطية وذلك في سبيل المحافظة على البنية التحتية.

يذكر ان رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم اعلن (الخميس 7 أيار 2015) عن ارسال قوات دعم مشتركة الى مصفى بيجي للبدء بعملية تحرير القضاء والمصفى.

”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها