وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



مصدر في مكتب رئيس الوزراء: عبد الوهاب الساعدي باقٍ في منصبه ومن يقود العمليات نائبه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أفادت انباء واردة من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، تفيد ببقاء قائد عمليات صلاح الدين الفريق ركن عبد الوهاب الساعدي بمنصبه ولم يتغير.

وقال مصدر في مكتب العبادي، ان “بقاء الساعدي فهو شكليا فقط حيث اسندت ادارة العمليات العسكرية الى معاونه اللواء جمعة عناد”.

واضاف ان “عبد الوهاب ارتكب اخطاء اثناء قيادته الى العمليات العسكرية اثناء تحرير محافظة صلاح الدين تستوجب تغييره الان ان هناك اسباب اخرى يتداولها الوسط السياسي حول مسألة وجود قائدا شيعيا لادارة الحرب في منطقة سنية مثيرة للجدل ونقل صلاحيات الى ادارة المعرك الى معاون قائد العمليات جمعة عناد كونه سنيا ومن سكنة صلاح الدين”.

وهذا الامر هو الاخر قد لا يكون مرضيا لاطراف شيعية خصوصا تلك المتواجد في ساحة المعركة بجانب الحشد الشعبي صاحب الكلمة الفصل في ادارة المحافظة ويبدو ان هذه القوى الشيعة كانت وراء التصريح الاخير للمرجعية في النجف الاشرف حيث دعت الى توخي الدقة في اختيار القيادات وربما هي من كانت سبب بقاء الساعدي في منصبه وان كان شكليا وهو تصرف يحسب لرئيس الوزراء من اجل امتصاص السخط الرافض لوجود عناد في ادارة المعركة الا ان هذا لا يغير موقف العبادي من عبد الوهاب الساعدي وهو موقف مدعوم منه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها