وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

البارزاني: الفكر الداعشي خدع الشباب ويجب إعادة النظر بالنظام التربوي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، السبت، إن الطلبة هم مستقبل البلاد وقادة المستقبل، مبينا انه يجب إعادة النظر بالنظام التربوي،
وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة له خلال المؤتمر التربوي الذي تقيمه وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان بمدينة اربيل واطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز” أنه “يجب أن ننظر إلى مستقبل الذي يختلف عن هذا الوقت الذي نعيشه اليوم”، مشددا على ضرورة أن “يتواءم النظام التربوي مع المستقبل”.
واشار البارزاني الى أن “النظام التربوي يجب أن يعد الطالب لمستقبل أفضل”، مؤكدا على اهمية أن “يعلم الطالب جميع المواد العلمية ليستطيع جميع الطلبة أن يدركوا النظام العلمي”.
موضحا أن “هجمات (داعش) على إقليم كردستان ألحقت ضررا كبيرا بأهالي كردستان و بعض شباب الذين انخدعوا بفكر (داعش)”، مبينا انه “يجب أن نربي أجيالنا القادمة على الأسس الصحيحة وأن يكون للأساتذة دور في هذا الخصوص وأن يمارس الأهالي دورهم أيضا”.
ولفت البارزاني، إلى أن “الطلبة هم مستقبل كردستان وطلبة اليوم هم قادة المستقبل”، مؤكدا أن “نجاح النظام التربوي ضمان حقيقي لمستقبل مشرق لكردستان”.
يشار الى ان رئيس برلمان اقليم كردستان العراق يوسف محمد أكد في الـ15 من نيسان 2015، ان النظام التربوي والجامعي في الاقليم “بحاجة إلى المراجعة”، وفيما اعرب عن اسفه لعدم اعتماد الجامعات في الاقليم في تطوير المجتمع، شدد على ضرورة ان يكون النظام الجامعي مكاناً لتعزيز واستقرار التنمية البشرية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.