وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحكيم : يرفض الاعتداء على الصحفيين ويعده إقصاء من ساحة المواجهة للارهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رفض رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم،السبت، التعرضات المتكررة على الصحفين معبرا عن انها تعتبر خرق متعمد لحرية الاعلام”واستهداف للصحافيين ” مبينا ان الاعلام يعد من اهم الوسائل لمحاربة الارهاب وإقصائه من ساحة المواجهة المجتمعية.
وقال عمار الحكيم خلال كلمته في المؤتمر الوطني للحريات الصحفية الذي عقد في مقر المجلس الاعلى الاسلامي في بغداد، وحضرته وكالة “بغداد تايمز” إن “الحرية التزام والاعلام مسؤولية ونحن نؤمن ان الحرية الاعلامية هي رافد من روافد الحرية العامة كمفهوم وممارسة”،مبديا رفضه “لاي خرق متعمد لحرية الاعلام وخصوصا الإعلام المسؤول والواعي والناضج”.
واشارالحكيم الى أن “استهداف الصحافيين والإعلاميين هو وسيلة لإرهاب الإعلام وإقصائه من ساحة المواجهة المجتمعية والسياسية”، مشيرا إلى أن “الذين لا يؤمنون بالديمقراطية الحقيقية ينظرون الى الاعلام نظرة عدائية استفزازية ويسعون لتقييد مسارات التطور الديمقراطي من خلال تقييد وإرهاب المؤسسة الاعلامية باغتيال شخصياتها ورموزها”.
وتابع الحكيم أنه “علينا ان نوفر للإعلامي حريته وكرامته ونؤمن له الحد الأدنى لمستقبله المجتمعي”، داعياً “الاعلام المسؤول والواعي والناضج الى تطوير ادوات الرقابة الذاتية لديه”.
ويذكر ان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وجه، في الـ15 من كانون الثاني 2015، القوات الأمنية ومؤسسات الدولة كافة بـ”تسهيل مهمة الصحافيين والاعلاميين بكل انسيابية، فيما أكد ضرورة “تمكينهم من اداء واجبهم لعرض الحقائق والصور البطولية للقوات المسلحة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.