وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



كريم النوري

النوري : الحشد سيفاجئ “داعش” في اكثر من محور و60% من مصفى بيجي بيد القوات الامنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي كريم النوري، السبت، عن سيطرة القوات الامنية والحشد الشعبي على مصفى بيجي بنسبة 60 % ، مبينآ أن أي تقدم لـ”داعش” يأتي بسبب ظروف التي خلقها له بعض سياسيون، مشرا الى أن الحشد سيفاجئ “داعش” في اكثر من محور.
وقال النوري لـ لوكالة “بغداد تايمز” إن “60 % من مصفى بيجي بيد القوات الامنية والحشد الشعبي وان المبادئة بأيدينا وداعش لا يستطيع مسك الارض”، مشيراً الى أن “داعش هاجم تلال حمرين، فجر اليوم، وتم رده ومهاجمته مجدداً”.
وأضاف أن “ابناء الحشد الشعبي يضعون الخطط المناسبة لردع داعش وان اي تقدم يحصل للتنظيم فإن هناك ظروف خلقها له السياسيون من خلال تصريحات متناقضة الغرض منها الاساءة للحشد ورفع معنويات داعش”.
اما بشأن انطلاق عملية لتحرير قضاء بيجي ومصفى بيجي، اكد النوري “عندما نخطط سيكون استحضار لكل مستلزمات النصر والمعركة وكل الاحتمالات مفتوحة وسنفاجئ الدواعش في اكثر من محور”، مشيرا الى أن “ابناء الحشد مستعدة الى جانب القوات الامنية ولكن ذلك يحتاج لدراسة موضوعية لظروف المعركة لكي نحقق النصر بأقل الخسائر”.
موكدا ان حركة “عصائب أهل الحق” دعت، أمس الجمعة الى تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحشد الشعبي لتحرير مصفى بيجي، مؤكدة أن أي معركة لا يمكن حسمها بدون مشاركة الحشد.
يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي دعا، إلى مساندة وتحفيز الروح المعنوية للقوات المرابطة في ارض القتال، فيما حذر من شائعات يروج لها “العدو” بعد انكساره في العديد من المعارك



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.