وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



حزب-صالح-الحوثيين

الحوثيون.. يتهمون السعودية بأحتجاز الكثير من السفن المحملة بلنفط والدواء والغذاء المحمل الى اليمن

وكالة بغداد تايمز”بتا”

اتهم أنصار الله “الحوثيون”، الأحد، السعودية باحتجاز الكثير من السفن المحملة بالنفط والدواء والغذاء وفيما دعوا إلى رفع “الحصار” المفروض على اليمن بشكل فوري, أكدوا ضرورة استئناف الحوار الذي كان قائما تحت رعاية الأمم المتحدة.
وقال بيان للحوثيين نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” وتابعته وكالة “بغداد تايمز” إننا سنتعاطى بإيجابية مع أي جهود أو دعوات أو خطوات إيجابية وجادة من شأنها رفع تلك المعاناة والسماح للمساعدات والإمدادات والسفن بالتحرك بسلاسة من وإلى اليمن وبما يمكن من توفير متطلبات الشعب اليمني من غذاء ودواء ومشتقات نفطية ومستلزمات إصلاح خطوط الطاقة وشبكات الاتصالات وغيرها”.
وأضاف البيان أن” العدوان ما زال يحتجز الكثير من السفن المحملة بالنفط والدواء والغذاء وبشكل تعسفي رغم تفتيشها لأكثر من مرة وهذا يكشف للشعب اليمني والعالم أجمع أن العدوان يتعمد منع كل الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتوفير احتياجات الشعب اليمني من الدواء والغذاء والنفط وغيرها من المقومات الأساسية للحياة بل ويمنع وصول أي إمدادات إنسانية إلى الشعب اليمني”.
وأكدت الجماعة في بيانها ضرورة “استئناف الحوار الذي كان قائما تحت رعاية الأمم المتحدة وذلك من النقطة التي توقف عندها نتيجة العدوان الغاشم”.
وكانت السعودية شنت عدوانا غاشما على اليمن منذ الثالث والعشرين من اذار الماضي مما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال بذريعة إرجاع ما أسمتها بالشرعية للرئيس الهارب عبد ربه. انتهى



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.