وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ابتسام الهلالي

الهلالي تكشف عن نقطة الخلاف التي سببت في تأجيل قانون المحكمة الاتحادية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشفت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي، الأحد، عن النقطة الخلافية التي تسبب في إرجاء التصويت على قانون المحكمة الاتحادية، فيما اتهمت التحالف الكردستاني بالسعي لتعطيل عمل المحكمة.
وقالت الهلالي في تصريح لوكالة”بغداد تايمز” إن “الخلافات السياسية ما زالت أهم العقبات التي تقف عائقاً كبيراً أمام التصويت على القوانين المهمة ومنها قانون المحكمة الاتحادية”، مشيرة إلى “إنهاء كل النفط الخلافية بشأن القانون ما عدا نقطة واحدة تسببت في إرجاء التصويت على القانون”.
وأضافت أن “كتل التحالف الكردستاني تريد أن يكون تمرير القوانين داخل هيئة المحكمة بالإجماع، الأمر الذي يرفضه التحالف الوطني ويسعى لتمرير القوانين عبر الأغلبية”، مؤكدة “وجود حوارات مكثفة من أجل حل النقطة الخلافية والتصويت على القانون في جلسة مجلس النواب المقبلة”.
ولفتت الهلالي إلى أن “تمرير القوانين داخل هيئة المحكمة لا يمكن أن يتم عن الإجماع لأنه يمكن أن يكون أحد أعضاء غير موجود لوجود أمر طارئ وهو ما سيؤخر عمل المحكمة”.
وكان النائب عن كتلة المواطن سليم شوقي أكد الثلاثاء الماضي, أن قانون المحكمة الاتحادية ينتظر التوافق السياسي والبرلماني لإقراره, مبينا أن اللجنة القانونية أكملت الصياغة النهائية للقانون وهي بصدد تسليمه إلى هيئة رئاسة البرلمان، فيما قررت رئاسة مجلس النواب الأربعاء الماضي تأجيل التصويت على قانون المحكمة الاتحادية إلى وقت آخر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.