وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

جاسم البياتي: هيكلية الدولة العراقية ضعيفة وهزيلة وغير قادرة على الصمود امام عواطف الانفصال المدعومة خارجياً

وكالة بغداد تايمز(بتا)
اكد النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر البياتي ، الاحد، هيكلية الدولة العراقية الحالية ضعيفة وهزيلة غير قادرة على الثبات والصمود امام عواصف الانفصال المدعومة خارجيا .
وقال البياتي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان” هيكلية الدولة العراقية الحالية بانها ضعيفة وهزيلة غير قادرة على الثبات والصمود امام عواصف الانفصال والانقسام والأقلمة التي بدأت تهب على العراق بمباركة دولية واقليمية ومحلية “.
واضاف ان” قيام بعض الشخصيات وقادة كتل سياسية يمثلون مكونا بعينه بزيارات مكوكية الى خارج العراق ولقائهم بزعماء ومسؤولي هذه البلدان من دون موافقة الحكومة المركزية، دليل على ضعف التنسيق والفوضى التي يشهدها المشهد السياسي العراقي اليوم”.
واشار ان” مشروع الكونغرس الامريكي ومثيلاته لم يأت الاّ من خلال ضعف النظام السياسي الراهن في العراق، مما يتطلب من الجميع ولاسيما الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية والمؤسسة القضائية، رص الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب العراقي والوقوف بوجه مشاريع التقسيم “.
ودعا البياتي” الحكومة العراقية الى الوقوف بوجه اصحاب هذه المشاريع التي لايراد منها سوى تقسيم العراق وتفتيت كيانه الوحدوي واضعاف مكوناته واثارة الفتن بين هذه المكونات التي طالما عاشت بتآخ وسلام منذ عدة قرون”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.