وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



رئيس-مركز-ابن-خلدون-في-القاهرة-الدكتور-سعد-الدين-إبراهيم

سعد الدين إبراهيم: لا سلام مع حكومة نتانياهو لتطرفها الديني

وكالة بغداد تايمز (بتا):

نسبت محررة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت احرونوت” سمدار بيري، إلى ، رئيس مركز ابن خلدون في القاهرة الدكتور سعد الدين ابراهيم ، قوله أن الوضع السياسي صعب للغاية، موضحة أن ابراهيم قال في حوار إن كافة الظروف في المنطقة لا تخدم عملية السلام أو مسيرة التسوية، مشيرة إلى أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الجديدة لا تملك أي فرصة للبقاء.

ووصف نتانياهو هذه الحكومة بأنها متطرفة ومتزمتة دينياً أكثر من اللازم، وهناك ما أسماه بـ”صراع دجاج” داخل الليكود.

وقال سعد الدين إبراهيم: “كل شخص يعتقد أن من حقه أن يكون وزيراً، ولا يخشى تهديد نتانياهو، ومن هنا أعتقد أن الأزمات السياسية المتعلقة بهذه القضية ستتصاعد”.

وعن مسيرة التسوية قال إبراهيم “يتحتم على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والفلسطيني محمود عباس، ونتانياهو، التلويح بحل سياسي، والمنطق يقول إنه فور تشكيل الحكومة في القدس، يجب على نتانياهو أن يتصل بالسيسي لاستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، هناك قناة حوار بين السيسي ونتانياهو، نتانياهو لن يتحرك، وأبو مازن يواصل العمل ضد إسرائيل على الساحة الدولية، بينما يواصل السيسي الانشغال في مشاكل مصر، لا تنقصنا المشاكل، ومرة أخرى قد نضيع الفرصة، حتى تقوم حماس بإيقاظنا جميعاً”.

اللافت أن إبراهيم يرى أن هذه الحكومة لا تملك احتمالات الصمود، وأن إسرائيل ستواجه مقاطعة دولية، وستقابل بوجه أكثر عبوساً في واشنطن، وستكون هناك مفاجآت عنيفة من قبل حماس في غزة ورام الله.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.