وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



الحرب اليمنية السعودية
الحرب اليمنية السعودية (ارشيف)

القبائل اليمنية تسيطر على بعض المناطق الحدودية مع السعودية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

سيطرت القبائل اليمنية على جبل جلاح الاستراتيجي في مديرية الطوال بمحافظة جيزان الحدودية مع السعودية ، مسجلة هروبا جماعيا لحرس الحدود السعودي من موقع جلاح.

وقالت مصادر اعلامية تابعتها وكالة “بغداد تايمز” ان “القبائل اليمنية سيطرت  ايضا على جبل الرديف العسكري في جيزان، مجبرة حرس الحدود السعودي على الهرب”.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين القوات السعودية وقبائل يمنية استخدمت فيها المدفعية والصواريخ في منطقة الحدود اليوم الاثنين وذلك قبل يوم من سريان هدنة مدتها خمسة أيام.

وذكر السكان ان صواريخ كاتيوشا وقذائف المورتر تم استخدامهما في الاشتباكات التي حدثت بالقرب من مدينتي جازان ونجران بعد أن قصف السعوديون محافظتي صعدة وحجة بأكثر من 150 صاروخا.

وقصفت الطائرات السعودية أيضا مواقع في مدينة تعز بوسط اليمن وأيضا في محافظة مأرب المنتجة للنفط إلى الشرق من العاصمة صنعاء أدت الى سقوط مدنيين.

ولم تنجح الغارات الجوية التي يشنها منذ أكثر من ستة اسابيع تحالف تقوده السعودية في اجبار الجيش اليمني وحركة انصار الله على التراجع.

وكان المتحدث باسم العدوان السعودي على اليمن العميد احمد عسيري قد تحدث في وقت سابق عن زوال ما أسماه التهديد اليمني للحدود السعودية أثر شن الرياض هجمات عنيفة خلال الثلاث ايام الماضية على محافظة صعدة معقل حركة انصار الله، لكن احداث اليوم اثبتت ايضا فشل تلك الهجمات التي راح ضحيتها المئات من المدنيين العزل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها