وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



عاجل .. السعودية ترسل مئات العجلات والاف المقاتلين الى حدودها مع اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

افادت مصادر يمنية، مساء الاثنين، بان السعودية ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى حدودها مع اليمن في تلويحا منها بالحرب البرية.

وقال المصدر ان “قوات سعودية تقدر بالاف المقاتلين واليات عسكرية متنوعة تجمعت قرب الحدود السعودية اليمنية وتحديدا في منطقتي نجرات وجيزان عند الحدود الجنوبية لضرب الحوثيين”.

واضاف ان “هذه القوات متخصص بالقتال في المناطق الجبلية وهي قوة قتالية وليست ساندة كونها مجهزة بالدبابات والمدفعية”، مضيفا انها “مرتبطة مباشرة بقائد عمليات نجران تتكون من تشكيلات متنوعة كالصنف البري والجوي والبحري وسبق ان دربت من قبل القوات الباكستانية والمصرية وشاركت بمناورات مع الجيش الامريكي”.

ويحاول الاعلام السعودي ان يروج على انها قوات ستخوض حربا برية مع اليمن ويصفها محللون بانها ذات خبرة كبيرة معتمدين بهذا الوصف على التدريب الذي حضعت لها وليس الحروب التي خاضتها حيث تواجه السعودية عدة مشاكل في حال تورطت بحرب برية مع اليمنين منها انها لم تخض اي حرب منذ تاسيسها كدولة وكذلك معظم جنودها هم من اصول يمنية وقد لا يحملون السلاح بوجه ابناء جلدتهم اضافة الى طبيعة المقاتل اليمني اذ يوصف بانه مقاتل شرس يستخدم ادوات بدائية ويعتمد التضاريس والطبيعة الجغرافية لبلاده.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها