وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الاعرجي يؤكد على ضرورة مشاركة الحشد الشعبي وابناء العشائر في تحرير المناطق المغتصبه من قبل “داعش”

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي ، الاثنين، على ضرورة  مشاركة قوات  الحشد الشعبي وأبناء العشائر في تحرير المدن المغتصبة من قبل مجاميع داعش الارهابية.

وذكر بيان  لمكتب الاعرجي  تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه  ان “نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي استقبل وفد القائمة العربية برئاسة صالح المُطلك  وبحضور رئيس الكتلة  محمد الدراجي  وعدد من أعضائها، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المُجريات على الصُعد السياسية والأمنية والإقتصادية في البلاد”.

وأشار الأعرجي بحسب البيان “إلى الحالة الوطنية التي سادت أجواء اللقاء، والسعي الجاد لإيجاد الحلول للمشاكل الحالية بهدف الوصول إلى رأي عراقي وطني موّحد”.

واوضح البيان أن “اللقاء تضمن التأكيد على ضرورة تحرير بقية المناطق المُغتصبة من قبل داعش الإرهابي بمُشاركة قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر بقيادة القائد العام للقوات المُسلحة، كما لم يغب ملف النازحين عن متناول الحديث، و ضرورة التواصل المعنوي معهم لرفع المعنويات رغم الإمكانيات المادية المحدودة للدولة ، إضافة إلى وأد الإشاعات التي تتعرض لها الدولة العراقية في مهدها، فجميع الأطراف السياسية مُشتركة في الحكومة الحالية و من واجبها إبراز منجزاتها بلا تفريطٍ أو إفراط ، كما تم التشديد على ضرورة أن يكون ملف المصالحة الوطنية ملفاً حقيقياً من خلال البدء به من القاعدة إلى الهرم”.

يذكر ان “رئيس القائمة العربية صالح المطلك  اكد  أن اللقاء كان مُثمراً، حيث مُناقشة مُعظم القضايا التي يعاني منها البلد، و الجميع يُدرك أن تلك المعاناة لا يُمكن تجاوزها بدون تعاون الكتل المؤمنة بالدفاع عن وحدة العراق والكفاح من أجله”، مبينا أن “هزيمة الإرهاب قائمة وبتضحياتٍ أقل، فيما إذا قاتل الحشد الشعبي وأبناء العشائر تحت راية واحدة هي راية العراق و بقيادة واحدة هي قيادة القائد العام للقوات المُسلحة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.