وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

دولة القانون: الكتل السياسية تُمارس ضغوطات كبيره على سليم الجبوري بشأن استبدال النواب الذين لم يحصلوا على أصوات في الانتخابات

وكالة بغداد تايمز(بتا)
كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الزيرجاوي, الاثنين, عن ضغوطات كبيرة تمارس من قبل الكتل السياسية على رئيس البرلمان سليم الجبوري بشأن استبدال النواب الذين لم يحصلوا على أصوات كافية في الانتخابات.
وقال الزيرجاوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يرفض استدعاء 20 نائبا مرشحا من كتل سياسية مختلفة من أجل استبدالهم بنواب أخرين حصلوا على اصوات أعلى في الانتخابات”.
وأضاف أن “هنالك اكثر من 20 مرشحا قدموا اعتراضا الى رئاسة مجلس النواب والمحكمة الاتحادية, إلا ان الجبوري رفض عرض طلب الاعتراض على النواب للتصويت عليه”, مشيرا إلى أن “رفض الجبوري لعرض الطلب هو تأكيد لوجود ضغوطات كبيرة تمارسها الكتل السياسية عليه, بغية منع استبدال نوابهم”.
وأوضح الازيرجاوي أنه “حصل على 2500 صوت في الانتخابات البرلمانية ورقم الاحتياط الثاني على بغداد في ائتلاف دولة القانون, فيما قدم اعتراضا على النائب كامل الزيدي لحصولة على 1800 صوت فقط ويعد رقم الاحتياط الثاني على بغداد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.