وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



هيئة الانواء الجوية: خلال الايام المقبلة امطار ليلية وعواصف رعدية وغبار

وكالة بغداد تايمز (بتا):

توقعت هيئة الانواء الجوية، الثلاثاء، ان تشهد الايام المقبلة من الاسبوع الحالي امطار ليلية خفيفة مصحوبة بعواصف رعدية مع تصاعد الغبار في اماكن متفرقة من البلاد.

وقالت الهيئة في بيان ان “البلاد ستتاثر اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي قادم من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلاً تكون رعدية احياناً، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائم جزئي”.

وأضافت الهيئة ان “المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر سيستمر تأثيره ليوم غد الأربعاء ليكون الطقس المناطق كافة غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية”، مشيرة الى ان “درجات الحرارة ستشهد انخفاضا قليلا عن اليوم السابق”.

وتابعت الهيئة ان “امتداد المنخفض الجوي سيزداد تاثيره اكثر ليوم الخميس ليكون الطقس في جميع المناطق غائم جزئي وأحياناً غائم مغبر مع تساقط زخات مطر تكون رعدية في أماكن متفرقة من البلاد”.

واكدت الهيئة ان “المنخفض سينحسر تاثيره لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع غبار خفيف”، لافتة الى ان “درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات”.

وغالبا ما تتأثر مناطق العراق في موسم الصيف بعواصف ترابية نتيجة قلة المصدات الطبيعية من الاشجار وازالة الكثير من النباتات الطبيعية بسبب الحروب التي شهدها العراق خلال الفترات الماضية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها