دولة القانون: بارزاني والنجيفي هم شركاء لامريكا وليس للحكومة المركزية

اخبار العراق السياسية | 1152 | 6:24 م

دولة القانون: بارزاني والنجيفي هم شركاء لامريكا وليس للحكومة المركزية
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الثلاثاء،ان زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني و اثيل النجيفي ورافع العيساوي الى الولايات المتحدة الامريكية هم شركاء لامريكا وليس للحكومة المركزية.
وقالت نعمة في بيان تلقت  وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “في الاسبوع الماضي توجه رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الى الولايات المتحدة الامريكية واثناء عودته توجه محافظ نينوى اثيل النجيفي برفقته الارهابي رافع العيساوي وعدد من القيادات السنية”، مشيرة الى ان “الغاية من هذه الزيارة طلب التسليح من واشنطن وتشكيل اقليم سني وتنفيذ المخطط الامريكي لتقسيم العراق”.
واضافت ان “هذه الزيارة اتت بالتزامن مع مشروع الكونغرس الامريكي لتسليح العشائر السنية والبيشمركة بمعزل عن الحكومة المركزية”، لافته الى ان “زيارتهم الى واشنطن كشفت عن اقنعتهم في انهم شركاء امريكا وليس الحكومة المركزية”.
وبينت نعمة ان “زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ومحافظ نينوى اثيل النجيفي والارهابي رافع العيساوي واخرون الى واشنطن يضعنا في حيرة من امرنا هل هم شركاءنا بالعملية السياسية ام شركاء امريكا”.
وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية المستقيل الاسبق رافع العيساوي قد زارا واشنطن تلبية لدعوة اليهما وجهت من جهات امريكية مختلفة.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات