وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



اسرائيل البرلمان الاسرائيلي صورة 2015

الكنيست الإسرائيلي يوافق على زيادة عدد وزراء الحكومة بدون سقف

وكالة بغداد تايمز (بتا):

صادق الكنيست الإسرائيلي الليلة الماضية بالقراءة الأولى على مشروع القانون الذي يتيح زيادة عدد الوزراء ونواب الوزراء في الحكومة الجديدة.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، اليوم الثلاثاء، تمت المصادقة على مشروع القانون الذي يشكل تعديلاً للقانون الأساسي الخاص بالحكومة بفارق ضئيل من الأصوات، حيث أيده 61 نائباً، بينما عارضه 59 عضو كنيست.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الكنيست سيصوت على التعديل بالقراءتين الثانية والثالثة غداً الأربعاء، حيث ينوي نواب المعارضة طرح الألاف من التحفظات.

وكانت محكمة العدل العليا قد رفضت قبل ذلك التماساً قدمه حزب “يش عاتيد” المعارض، ويطالب بإصدار أمر مؤقت يمنع تنفيذ التعديلات المنصوص عليها في القانون المقترح الجديد.

وكان مشروع القانون قدمته إدارة الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد الاثنين، وينص على تعديل القانون الأساسي للحكومة، بما سيتيح زيادة عدد الوزراء ليتجاوز الـ18 وزيادة عدد نواب الوزراء ليتجاوز الـ4.

ويأتي طرح المشروع قبل الموعد المحدد لأداء أعضاء الحكومة الجديدة تصريح الولاء أمام الكنيست بكامل هيئتها.

وفي السياق، ينوي “المعسكر الصهيوني” التقدم بمقترح لحل الكنيست الإسرائيلي، وذلك قبل أن يؤدي الوزراء الولاء أمام الكنيست، مبرراً تقديمه بهذا المقترح بأن الحكومة الإسرائيلية التي شكلها نتانياهو خطيرة، ولها تبعات خطيرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.