وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



علي الاديب

الأديب: على الحكومة اتخاذ موقف حازم حول بعض السياسين الذين يزورون دولاً دون علم الحكومة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعا رئيس كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب علي الاديب، الاربعاء، الى اتخاذ مواقف حازمة تجاه السياسيين العراقيين الذين يزورون دولا اخرى ويتباحثون معها بالشأن العراقي دون علم الحكومة او اذن منها.

وقال الاديب في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “ائتلاف دولة القانون يؤكد ان العراق دولة ذات سيادة ، وان سلوك بعض السياسيين بتوجههم الى مختلف الدول بصورة فردية دون علم الحكومة او باذن منها، هو تصرف مرفوض وينم عن تجاهل لدور الحكومة المسؤولة دستوريا عن السياسة الخارجية للبلد”.

واضاف ان “هؤلاء الذين كانوا سببا في خراب البلد ويزرعون الفتن من خلال منصاتهم المشؤومة وكانوا مسؤولين عن امن محافظاتهم، لايمكن لهم ان يكونوا اداة لبنائه، وليس لهم الحق في اجراء مباحثات مع دول وطلب معونتها في شأن محلي هو من اختصاص الحكومة الاتحادية”.

وأكد الأديب ان “الحكومة العراقية هي حكومة شراكة تمثل جميع الاطراف التي اشتركت في تشكيلها، ولا معنى ولا مبرر لهذه الزيارات والمباحثات التي تتم دون اذن الحكومة”.

واوضح ان “الذين يقومون بهذه الزيارات يضعفون الحكومة ولايسهمون في تقوية مركزها امام الاخرين، وهم يعمقون الانقسام الداخلي بل يسعون لتقسيم العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.