وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



العبادي الامم المتحدة

العبادي يبحث مع الامم المتحدة سبل مساعدة العوائل النازحة والاخير يؤكد الدعم

وكالة بغداد تايمز(بتا)
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، على أهمية دور الأمم المتحدة في مساعدة النازحين بعد الهجمة التي تعرض لها العراق من قبل تنظيم “داعش”، فيما بين المقرر الخاص للمنظمة المعني بحقوق الإنسان للنازحين داخلياً شالوكا بياني الى استعداد المنظمة للتعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية لدعم النازحين.
وقال مكتب العبادي في بيان تقلت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل في مكتبه، اليوم، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان للأشخاص النازحين داخلياً شالوكا بياني والوفد المرافق له”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث أوضاع النازحين ومساعدة المنظمات الدولية لهم والتعاون بين الحكومة وهذه المنظمات لتوفير احتياجاتهم”.
وشدد العبادي وفقاً للبيان على “أهمية دور منظمات الأمم المتحدة لمساعدة النازحين لاسيما بعد الهجمة الإرهابية لعصابات داعش”، مؤكداً أنه “على الرغم من جهود الحكومة إلا أنها ومع نزوح هذه الأعداد لابد أن تستعين بالجهات الدولية”.
من جهته، أشاد بياني بـ”جهود الحكومة في إغاثة النازحين”، مبيناً أنه زار “عدداً من المخيمات في كردستان واطلع على احتياجاتهم الأساسية ومنها بشكل خاص ضرورة التحاق التلاميذ من كافة المراحل بالمدارس”.
ولفت بياني، إلى “حرص المنظمة على تقديم المزيد لدعم النازحين واستعدادها للتعاون مع الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية للتخفيف من معاناتهم”.
ويذكر ان العراق شهد اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.