وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



صورة مشعان الجبوري
مشعان الجبوري

مشعان الجبوري : يكشف عن تبني خميس الخنجر دعوات لاقامة اقليم سني ويحذر من حرب طائفية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب مشعان الجبوري ,الاربعاء, عن تبني خميس الخنجر دعوات لاقامة الاقليم السني وتمويل الابواق التي تروج لقرار الكونغرس الخاص بتسلح السنة والكرد بشكل مباشر واقامة الاقليم السني.
وقال الجبوري لوكالة “بغداد تايمز” إن”خميس الخنجر وكما عودنا يتبنى الدعوات لاقامة الاقليم السني ويمول الابواق التي تروج له كما تبنى في وقت سابق ومول للمنصات وساحات الإعتصام والخطب الطائفية التحريضية مثل “جئناك يابغداد”، وكانت النتيجة سقوط بعض مدن العراق بيد تنظيم داعش ثم تدميرها وتهجير أهلها وإلقاءهم في العراء”. وبين ان “الخنجر يتبنى اليوم الدعوة الجديدة التي تطالب واشنطن واعراب الخليج بتسليح العرب السنة بشكل مباشر دون الرجوع إلى الحكومة المركزية بهدف جر البلاد الى حرب اهلية بين السنة انفسهم وبين السنة والحكومة المركزية” لافتآ الى ان “ذلك سيؤدي الى تدخل قوات عربية هدفها المعلن حماية السنة وباطنها تقسيم العراق واقامة الاقليم الذي تريده “اسرائيل وحلفاؤها”.
واعرب الجبوري عن “خشيته ان يكون مؤتمر باريس محاولة جديدة ليتبنى المؤتمر المشروع الذي اقره الكونغرس بتسليح السنة بمعزل عن الحكومة الاتحادية وايضا تحويل العراق الى ثلاثة كيانات كردي وسني وشيعي، وتحويل المنطقة الى كيانات طائفية ودينية تبرر لاسرائيل ان تكون دولة دينية لليهود فقط”.
واكد الجبوري ان ابناء الجبور ومعهم الكثير من ابناء العشائر العربية الاصيلة الذين قاتلوا تنظيم “داعش ” عبر ابنائها المنخرطين في الجيش والشرطة والحشد الشعبي متمسكون بوحدة العراق ويرفضون الاقاليم ويساندون الدولة العراقية المركزية القوية”. مشيرآ الى “ان هؤلاء سيفشلون المحاولات الجديدة لاثارة الفتنة بين عرب العراق وسيقاتلون اصحاب دعوات الاقاليم ويطردونهم من مدنهم وقراهم، وان لا قوة في الارض تستطيع ان تقسم عرب العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.