وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

أولوية تسويقية ومحصلة صفرية .. هذا ما جناه بيريز على ريال مدريد !

وكالة بغداد تايمز(بتا)

تستمد كرة القدم شعبيتها في المقام الأول بأنها تعطي من يستحق، من يبذل الجهد والعرق من أجل تحقيق الانتصار، لعبة يمارسها الفقير والغني ولا دخل للأموال في تحويل مسار ألقابها .

ولكن في العصر الحديث أصبحت حسابات التسويق وأموال شركات الدعاية والرعاة من أهم عوامل كرة القدم وهو ما أفسد جماليتها إلى حدٍ ما، فمن يمتلك الأموال يمتلك أفضلية في سوق الانتقالات إضافة إلى آلة إعلامية جبارة تصنع منه بطلًا، ولكنها دائمًا ما تفشل في شراء التاريخ والألقاب .

بالطبع لا تنطبق حسبة التاريخ هذه على النادي الملكي ريال مدريد الأكثر تتويجًا في دوري الأبطال والذي ارتدى قميصه أساطير الكرة العالمية على مر التاريخ، ولكن تغيرت أولويات إدارته الآن في سوق الإنتقالات وأصبح العامل الأساسي في اختيار النجوم هو مدى قيمته التسويقية والدعائية بغض النظر عن ما يقدمونه من أداء فني على أرض الملعب وتناسب عطائهم مع المبالغ المصروفة من أجل جلبهم .

 

ويعد نموذج فلورنتينو بيريز هو الأبرز في الساحة العالمية والمثال الأوضح في تفضيل التسويق على القيمة الفنية، فمن ينفق 100 مليون من أجل التعاقد مع لاعب بقيمة غاريث بيل بغض النظر عن دراسة ما سوف يقدمه ويضيفه من قيمة فنية لتشكيلة الفريق فهو رجل لا يلقي بالًا للحسابات الفنية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.