وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الفريق عبد الامير الشمري

عمليات بغداد: القاء القبض على المندسين ومنفذي الاعتداء على الوقف السني

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري القاء القبض على المندسين بين الزائرين ومنفذي الاعتداء على مبنى تابع لديوان الوقف السني ومروجي الاشاعات حول وجود انتحاريين ، مؤكدا ان التحقيقات جارية لمعرفة الجهات التي تقف ورائهم .
وذكر الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع ديوان الوقف الشيعي والعتبة الكاظمية المقدسة في المدينة المقدسة الخاص بالزيارة المليونية ، حضره مراسل وكالة “بغداد تايمز” ان “هناك مندسين دخلوا بين الزائرين وهو عمل مبيت ومنظم شرع به بعد منتصف الليل من خلال اثارة الشائعات حول وجود حزام ناسف في ساحة عدن ومحمد الجواد والعطيفية وفي نفس المنطقة التي يوجد بها البناية التابعة للوقف السني و تم السيطرة عليها وابطال هذه الشائعات.
واضاف انه ” بعض المندسين حاولوا اقتحام هيئة استثمار الوقف السني وصعدوا على البنايات المجاورة واحراق للعجلات وخمس دور “.
ونوه الى ” ان المشكلة هي ان المنطقة قرب محور رئيسي لنقل الزائرين فيه الملايين من الزائرين وهو من ساحة عنتر الى شارع محسن الكاظمي ، وتم تغيير المحور الى الصرافية بعد حصر الشرذمة التي تسببت بالحادث واطفاء الحرائق وانقاذ العوائل في هذه المنازل وسيطرت القوات الامنية على منع انتشار الفتنة واستفزاز اهالي الاعظمية وافساد الزيارة المليونية”.
وقال ” ان القطعات سيطرت على الموقف وهناك جهود كبيرة ومضنية بذلت للسيطرة على الحادث ، مشيرا الى ان ” حاكم الزاملي رئيس لجنة الامن والدفاع حضر مكان الحادث وبعدها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزيري الدفاع والداخلية “.
واكد الشمري اعتقال عدد من المعتدين والمروجين لوجود انتحاريين ويجري التحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته ومن يقف خلف تلك المجاميع ، .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد ان ” الوضع في منطقة الاعظمية مستتب “.مبينا أن”وعي العراقيين فوت الفرصة على الدواعش في اثارة الفتنة الطائفية”.
وذكر بيان لمكتب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي “ادى اندساس ارهابيين بين الزوار لاقتحام مبنى الاستثمار للوقف السني وليس الوقف نفسه أثر ادعاء بوجود حزام ناسف من قبل اهل الفتن “.
واضاف البيان”وعلى الفور تحركت القوات الأمنية للسيطرة على الموقف في الاعظمية ، وان قيادة عمليات بغداد المتواجدة لديها اوامر من القائد العام للقوات المسلحة بالتعامل بكل حزم مع اية محاولة لزعزعة الامن والعمل على الحفاظ على امن المواطنين وممتلكاتهم.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.