وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



أف-بي-آي-تعتقل-مترجم-بتهمة-داعش

أف بي أي يعتقل مترجماً أمريكياً بتهمة الكذب بشأن داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مكتب التحقيقات الأمريكي “أف بي آي” اعتقل أمس الخميس أمريكياً من أصل عراقي، بتهمة مبايعة تنظيم داعش والكذب على الشرطة الفدرالية.

وفي شكوى جنائية مقدمة إلى المحكمة الاتحادية في دالاس، اتهم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بلال عبود (37 عاماً) بالسفر إلى سوريا في أبريل (نيسان) 2013 عبر عدد من الدول منها المكسيك وتركيا وعودته الى الولايات المتحدة في سبتمبر (أيلول) من نفس العام.

وجاء في الشكوى أن مكتب التحقيقات الاتحادي استجوبه فور عودته وأنه كان قد حاول من قبل مغادرة الولايات المتحدة في مارس (آذار) عام 2013 لكنه منع من ركوب الطائرة.

وذكرت الشكوى أنه اعترف لمحققي مكتب التحقيقات بأنه سافر إلى سوريا للقتال في صفوف الجيش السوري الحر.

وحين صادر مكتب التحقيقات جهاز الكمبيوتر الخاص به بعد أن حصل على أمر تفتيش اكتشف أن عبود “بايع أبو بكر البغدادي زعيم داعش”.

وقال “إن عبود كتب تغريدة في 19 يوليو (تموز) 2014 مستخدماً كنية إسلامية يعلن فيها البيعة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي”.

وجاء في الشكوى أنه حين توجه ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي لمنزل عبود الشهر الماضي لإعادة جهاز الكمبيوتر الذي صادروه نفى مبايعته لزعيم تنظيم داعش، لكنه أقر بأن الكذب على مكتب التحقيقات جريمة.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي “إن عبود كان مترجماً في الجيش الأمريكي”.

ومثل عبود مساء أمس الخميس بشكل مبدئي أمام المحكمة في تكساس وسيظل محبوساً إلى حين انعقاد جلسة اليوم الجمعة للبت في أمر احتجازه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.