وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حسن سالم الصادقون

سالم والساري يؤكدان ان تحرير الانبار من داعش مرهون بوجود الحشد الشعبي في المحافظة

وكالة بغداد تايمز(بتا)
اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حسن سالم ، الجمعة، ان النصر على عصابات داعش الإرهابية في مناطق الانبار لن يتحقق الا بوجود فصائل الحشد الشعبي .
وقال سالم في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إنه”تم تحرير محافظة صلاح الدين من عصابات داعش الارهابية لكن بقيت هناك بعض الجيوب في المحافظة”، مبينا ان” هناك بعض الخروقات الأمنية على بعض القطعات العسكرية في منطقة القادسية في صلاح الدين “، مشيرا الى ان” قواتنا تتصدى ببسالة لهذه الهجمات”.
وشدد على” ضرورة ان تكون هناك دراسة واضحة وجدية للخطط العسكرية، لانه لا يتحقق النصر الا بوجود فصائل الحشد الشعبي في جميع مناطق صلاح الدين”.
وأشار سالم الى ان”ما يخص الانبار فانه من الصعوبة تحرير مناطق الانبار بسبب عدم اشراك فصائل الحشد الشعبي مع قطعاتنا الأمنية، وهو السبب الرئيسي لعدم تقدم قطعاتنا العسكرية في المحافظة”.
وكان الامين العام لحركة الجهاد والبناء والقائد في الحشد الشعبي حسن الساري ،اكد على ان ايام قلائل تفصلنا عن تحرير بيجي بالكامل ، ولن تحرر محافظة الانبار الا بمشاركة الحشد الشعبي ؛ لأن الدواعش لا يثبتون امامه.
يذكر ان ويشهد قضاء بيجي وجبال حمرين معارك عنيفة بين قواتنا الامنية الباسلة وابطال الحشد الشعبي وعصابات داعش الارهابية ، التي كانت قد دخلت مصفى بيجي المنشأ النفطي الاكبر بالبلاد في محاولة للسيطرة عليه والمباشرة بعمليات تهريب النفط منه ومن الحقول النفطية في جبال حمرين ، الامر الذي استدعى ارسال بغداد تعزيزات عسكرية ولوجستية للقوات المتواجدة هناك تمهيدا لتطهير هذه المناطق بالكامل من رجس عصابات داعش الارهابية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.