وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الامن البرلمانية: العبادي سيفعل عقود التسليح خلال زيارته الى موسكو

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد مقرر لجنة الامن والدفاع البرلمانية شخوان عبدالله ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيُفعّل خلال زيارته الى موسكو عقود التسليح المبرمة معها في السابق.
وقال عبدالله لوكالة “بغداد تايمز” ان “هناك عقودا مبرمة مع روسيا في مجال التسليح ينبغي تفعليها بأسرع وقت لحاجة العراق اليها ، وهو يخوض حربا شرسة ضد عصابات داعش الارهابية”.
واضاف ان “زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى موسكو ستسهم بشكل كبير في تفعيل عقود التسليح المبرمة مع روسيا”.
وعبر عبدالله عن امله بأن تلتزم روسيا بالمدة المحددة بتسليم العراق صفقة الاسلحة التي تعاقد معها”، مشيرا الى ان “عصابات داعش الارهابية تعيش حالة من القلق والذعر بعد ان تلقت ضربات موجعة في جميع قواطع المسؤولية”.
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ذكر في وقت سابق ان ” العبادي سيزور العاصمة الروسية موسكو قريباً بناءً على دعوة رسمية وجهت له من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ؛ لبحث العلاقات الثنائية ودعم روسيا للعراق بمجال التسليح والمعلومات الاستخبارية ، وتعزيز قدرات المؤسسة الأمنية والعسكرية في العراق ” .
وكان قائد عمليات الانبار وكالة اللواء الركن محمد خلف أكد في وقت سابق إنهاء الاستعدادات لشن هجوم واسع النطاق ؛لاستعادة المناطق التي اغتصبتها عصابات داعش الارهابية وسط الرمادي ، مضيفا ان الوضع الأمني في الرمادي تحت السيطرة باستثناء المناطق التي اغتصبتها داعش مؤخرا .
وأكد خلف ان ” القطعات العسكرية صامدة وبقوة لحماية مقر عمليات الأنبار من أي اعتداء داعشي ” .
ونفذت عصابات داعش الارهابية عملية إجرامية يندى لها جبين الإنسانية ، حيث قامت بقتل أسرة مكونة من ثمانية أشخاص صعقا بالكهرباء في ناحية البغدادي غرب الأنبار ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.