وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



فؤاد معصوم - رئيس الجمورية

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يزور الاعظمية وجامع ابو حنيفة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مدينة الاعظمية وجامع ابو حنيفة لمتابعة الاحداث التي شهدتها المدينة ، فيما التقى برئيس واعضاء المجمع الفقهي العراقي .

وقال مصدر مطلع إن ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل صباح اليوم الى مدينة الاعظمية شمالي بغداد، لمتابعة الاحداث التي شهدتها المدينة .

فؤاد معصوم يزور الاعظمية وجامع ابي حنيفة

مبيننا أن ” معصوم زار لدى وصوله جامع ابو حنيفة والتقى برئيس واعضاء المجمع الفقهي العراقي للتباحث في الاحداث الاخيرة .

وشهدت منطقة الاعظمية ببغداد، مساء الأربعاء الماضي إقدام مجهولين اندسوا مع زوار الإمام موسى الكاظم (ع) على إحراق مبنى استثمار الوقف السني وعدد من منازل وسيارات المواطنين، كما قاموا برفع شعارات طائفية.

وادانت المرجعية الدينية العليا، امس الجمعة الاحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة الأعظمية ببغداد، وفيما دعت للتعامل مع الاحداث التي تجري بـ”وعي وحكمة”، اشادت بالاستجابة السريعة للأجهزة الأمنية.

كما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اول أمس الخميس أن هناك من أراد إشعال “الفتنة” تعقيبا على تلك الأحداث، مشيرا إلى أنه تم التصدي لها بـ”وعي” الشيوخ والأجهزة الأمنية.

واعتبر رئيس الوقف السني محمود الصميدعي، أن أحداث الاعظمية تقف وراءها “أجندة طائفية” تسيء لسمعة الحكومة ووحدة العراقيين، داعيا إلى طرد “العصابات” التي تتجول في شوارع بغداد وقطع الطريق أمامها، فيما حذر أن هذه “العصابات” ستعبث بوحدة العراقيين على شاكلة تنظيم “داعش”.

يذكر ان قيادة عمليات بغداد اعلنت، عن اعتقال 15 شخصا على خلفية أحداث الاعظمية، وفيما أكدت إلقاء القبض على عدد من مطلقي ومروجي “الشائعات”، أشارت إلى أنهم سيقدمون للعدالة بتهمة “الإرهاب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.