وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الهيئة-العراقية-الوطنية-للاستثمار-شعار-صورة

وزارة النقل ترفض الموافقه على انشاء مطار عون

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وزارة النقل ترفض الموافقه على انشاء مطار عون لعدم امكانية انشاء مطارين في كربلاء بوقت واحد

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، السبت، عن تقديم 40 شركة عروضاً لتنفيذ مطار الفرات الأوسط الدولي في كربلاء، مبينة أنها لم تحصل على موافقات لإنشاء مطار الإمام عون لعدم أمكانية إنشاء مطارين في كربلاء بوقت واحد.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي في بيانٍ تلقت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه بعد زيارته محافظة كربلاء، إن “زيارتنا لكربلاء جاءت بهدف التباحث مع حكومتها المحلية حول إنشاء مطار الفرات الأوسط الذي ستُنشئه الحضرة الحسينية كمستثمر، فقد قدمت نحو 40 شركة لإنجاز هذا المطار وطلبنا من الحضرة الحسينية ترشيح خمسة منها لتختار هيئة الاستثمار واحدة منها خلال الأسابيع المقبلة”.

وأضاف الاعرجي: “إننا سنعمل على استكمال الأمور الفنية والقانونية المتعلقة بمشروع المطار وسنصدر إجازته الاستثمارية خلال الفترة القليلة المقبلة”, مشيرا إلى أن “الحكومة لديها مبادرة لتشجيع القطاع الخاص ودخول شركات الاستثمار للعمل في البلاد وهناك تعديلات على قانون الاستثمار سيتم التصويت عليها في مجلس النواب قريباً”.

ولفت إلى أنه “لم تحصل موافقة وزارة النقل على إنشاء مطار الإمام عون (10 كم شمالي كربلاء)، ولكنها وافقت على مطار الفرات الأوسط فقط وفقا للجدوى الاقتصادية منه لعدم أمكانية إنشاء مطارين في كربلاء بوقت واحد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.