وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة-حصرية-اجتماع-تحالف-القوى-وائتلاف-الوطنية-في-منزل-سليم-الجبوري

السهلاني :سبب تأخر اختيار مرشح للتحالف الوطني هو عدم الاتفاق السياسي

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اكد رئيس كتلة تيار الاصلاح البرلمانية النائب هلال السهلاني، ان سبب تأخر حسم مرشح رئاسة التحالف الوطني الى عدم الاتفاق السياسي بين الكتل المنضوية في التحالف.
وقال في تصريح صحفي  حضره مراسل وكالة “بغداد تايمز” ان “الاختلاف السياسي بين الكتل ادى الى تأخر تسمية مرشح التحالف الوطني لغاية الآن “. مبيناً انه :” لم يتم طرح اي اسماء جديدة لرئاسة التحالف ، عدا الاسماء التي طرحت سابقاً ، وهي عمار الحكيم عن المجلس الاعلى وعلي الاديب عن دولة القانون وهاشم الهاشمي عن الفضيلة”.
مشيرآ الى  ان “التحالف الوطني، يبحث عن الشخصية التي ينبغى ان تنال رضا الجميع، وتعمل من اجل التحالف وليس لاية جهة او حزب او كتلة معنية “. موضحآ ان “التحالف الوطني لا توجد لديه اسماء واضحة، واتفاقات سياسية بشكل رسمي، بل هناك خطوط عامة اولية تطرح للنقاشات”.
واضاف السهلاني انه :” في حال لم يتم حسم مرشح لرئاسة التحالف الوطني ، يبقى ابراهيم الجعفري رئيس التحالف بالرغم من توليه وزارة الخارجية”.
يذكر ان التحالف الوطني لم يحسم حتى الآن ملف رئاسته ، وسط تأكيدات باهمية الموضوع واختيار شخصية وطنية تتمتع بمقبولية واسعة داخل التحالف الوطني وخارجه . في الوقت الذي أكد فيه النائب عن ائتلاف دولة القانون حنين القدو عدم وجود اي اتفاقات سياسية بشأن الشخصية التي ستتولى رئاسة التحالف الوطني.
بينما رجح علي العلاق القيادي في حزب الدعوة الاسلامية النائب عن ائتلاف دولة القانون ، تشكيل لجنة تنسيقية عليا بين اطراف التحالف الوطني ، تكون بديلا عن رئيس التحالف الوطني ، لادارة امور التحالف.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.