وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حيدر الملا (ارشيف)
حيدر الملا (ارشيف)

حيدر المُلا: اتعجب من مطالبة علاوي لتفعيل المصالحة الوطنية!!

وكالة بغداد تايمز(بتا)

ابدى عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى العراقية حيدر الملا، الاحد، استغرابه من مطالبة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي بضرورة تفعيل ملف المصالحة الوطنية.
وقال الملا في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”نسخة منه  ” لقد تابعنا بإستغراب كبير مناشدات نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي اثناء زيارته الميدانية لمدينتي الأعظمية والكاظمية التي طالب فيها بضرورة تفعيل ملف المصالحة الوطنية، كونه هو المسؤول عن هذا الملف”.
واضاف ان “مشاركة علاوي في السلطة التنفيذية جاءت من اجل تحقيق وتفعيل ملف المصالحة الهام والذي عطل على مدار سنين مضت”، متسائلا “اذا ماناشد المسؤول عن الملف بضرورة تفعيله فماذا يمكن ان يفعل المواطن البسيط؟”.
وخاطب الملا علاوي قائلاً “اذا كان دورك يا دكتور في هذا الملف الهام يقتصر على المطالبة والمناشدة فعلام اذا المشاركة في السلطة التنفيذية التي كشفت عجزكم التام في تحقيق اي منجز في ملف المصالحة الوطنية؟”.
وأعلن مكتب نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، أمس السبت (16 آيار 2015)، أن الأخير زار مدينة الاعظمية شمالي بغداد، والتقى رئيس المجمع الفقهي الشيخ أحمد طه في جامع الإمام أبو حنيفة.
واعتبر علاوي، في 10 كانون الاول 2014، أن المصالحة الوطنية يجب ان تكون بإصدار قرارات وقوانين واضحة، فيما شدد على ضرورة اعادة جسور الثقة بين المواطنين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.