وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



هشام السهيل المساءلة والعدالة

دولة القانون: الوعود الامريكية بشأن تزويد السلاح للعراق هي “إلابر المخدرة”

وكالة بغداد تايمز(بتا)

وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون هشام السهيل ، الاحد ، الوعود الامريكية التي اعطيت للحكومة بشان تزويد الاخيرة بالسلاح ب” الابر المخدرة ” ، مؤكدا ان تلك الوعود تزامنت مع نية رئيس الوزراء زيارة الاراضي الروسية وبحث تسليح العراق .
وقال السهيل في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان ” الوعود الامريكية للحكومة العراقية بشان تزويدها بالسلاح هي مجرد ابرة مخدرة ، ولن ترى النور حالها حال سابقاتها من الوعود الكاذبة ” .
واضاف ان ” هذه الوعود هي ردة فعل على الزيارة المرتقبة للقائد العام للقوات المسلحة الى روسيا لبحث مسألة تزويد العراق بالاسلحة ” مبينا ان ” الامريكان استبقوا الاحداث واطلقوا هذه الوعود لتثبيط عزيمة الحكومة بشأن التسليح الروسي “.
ودعا السهيل ” الحكومة الى عدم الاكتراث الى مثل هكذا وعود زائفة والعمل على تنويع مصادر التسليح لاسيما الروسية منها والتي جربها العراق وتعود عليها خلال العقود المنصرمة “.
وكان اتصالا هاتفيا قد جرى بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي اكد خلال الاتصال على ضرورة دعم العراق فضلاً عن بيع الاسلحة للجانب العراقي بعد تقدم مجاميع داعش يوم الجمعة الماضية في الأنبار .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.