وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شاهد: تنظيم الدولة الإسلامية يشعل النار في آبار نفطية شرقي تكريت بالعراق

الفهداوي :يؤكد ان الحرب مع داعش تجاوزت السنة ونص وهي اثرت على معنويات المقاتلين

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد احد مشايخ عشائر الانبار رافع الفهداوي ،الاثنين،ان فترة المعارك في الانبار ضد عناصر داعش تجاوزت السنة ونصف . مؤكدآ ان تلك الفترة القت بظلالها على نفسية المقاتلين ومعنوياتهم في ظرف عصيب ناشدت به الحكومة الاتحادية بضرورة تسليح العشائر للتصدي لعصابات داعش ولكن دون جدوى .
وقال الفهداوي لوكالة “بغداد تايمز” إن “العشائر المتصدية قالت قولها في امر دخول الحشد الشعبي من عدمه عندما التقت بالعبادي وابلغته ان القوات الامنية في الانبار بصورة عامة اصبحت ضعيفة ومنهكة وتحتاج إلى رفع معنوياتها من خلال التسليح او دخول المتطوعين للقتال مع العشائر لطرد داعش من المحافظة .
واوضح الفهداوي ان هناك اصوات نشاز ظهور في اربيل وعمان وبغداد وطالبت بعدم تدخل فصائل المقاومة والمتطوعين . مشيراً إلى ان الحكومة الاتحادية اصغت لهذه الاصوات ومنعت تدخل الفصائل في القتال الدائر حاليا في الانبار .
واضاف : نحن عشائر الانبار ومجلس محافظة الانبار خولنا القائد العام والقوات المسلحة ورئيس الوزراء حيدر العبادي باعطاء الاوامر لتدخل فصائل المقاومة والمتطوعين إلى المحافظة لاننا الان بامس الحاجة لمعالجة سريعة لان الاوضاع في الانبار بدءت تسوء اكثر من قبل .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.