وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب-حيدر-الملا

حيدر الملا يدعو العبادي الى أعلان حالة النفير العام

وكالة بغداد تايمز (بتا):

دعا تحالف القوى العراقية، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى أعلان حالة النفير العام، والقوى السياسية الى وحدة الصف لتطهير أرض العراق من سيطرة داعش الأرهابي.

وقال عضو المكتب السياسي للتحالف حيدر المُلاّ في بيان صحفي إن العراق يمر بمنعطف أمني خطير يشكل تهديداً حقيقياً للشعب العراقي والدولة العراقية بعد أستمكان تنظيم داعش الإرهابي من محافظة الأنبار التي تمثل لوحدها ثلث مساحة العراق، ونظراً لضعف قدرات الجيش العراقي على مستوى التسليح، فاننا ندعو القائد العام للقوات المسلحة الى أعلان حالة النفير العام وتحشيد كل طاقات الدولة من أجل تطهير الأرض من تنظيم داعش الإرهابي”.

ودعا المُلاّ الكتل السياسية الى” ترك الخلافات الجانبية والصراعات السياسية والتوحد ، ودعم الحكومة وبذل كل الجهود الكفيلة بترصين الصفوف ودعم القوات المسلحة في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي”، مبيناً” ان الأزمات التي تمر بها الشعوب سبباً كافياً ومدعاة لترك كل ما من شأنه ان يؤثر على معنويات الشعب والجيش من خلافات وصراعات”.

وتابع” يجب ان تنصب جهود وأمكانيات الدولة العراقية ، حكومة وشعباً وقوى سياسية ووسائل إعلام نحو ترصين وحدة الصف والجهد في معركتنا المصيرية ضد قوى الاٍرهاب الظلامية وإغاثة آلاف النازحين من ابناء شعبنا واهلنا في الانبار وان نضرب صورة مثلى للتكافل الاجتماعي بين ابناء الشعب العراقي والتي ستشكل رداً لكل اجندات الفرقة والتقسيم”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه امس الاول تشكيلات الحشد الشعبي بالاستعداد للمشاركة مع القوات المسلحة والعشائر في عمليات تحرير محافظة الانبار وذلك بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مساحات شاسعة من مدينة الرمادي مركز المحافظة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.