وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يقرر فتح باب التطوع ويدعو المجتمع الدولي لاسناد العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا):

دعا مجلس الوزراء ، الثلاثاء، المجتمع الدولي والتحالف الدولي ودول الجوار الاقليمي إلى دعم واسناد العراق في حربه ضد الارهاب بالتسليح والتجهيز واسناد صندوق اعادة الاستقرار والاعمار للمناطق التي دمرتها عصابات داعش الارهابية .

وقرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حسب بيان لمكتب العبادي دعمه لدعوة القائد العام للقوات المسلحة لتحرير كامل محافظة الانبار باشتراك القوات المسلحة العراقية ومتطوعي الحشد الشعبي ومقاتلي ابناء العشائر تحت امرة القيادة العامة للقوات العراقية” .

كما قرر المجلس فتح باب التطوع لاضافة قوات جديدة في الجيش خصوصا للفرق العسكرية التي تعاني نقصا عدديا بما فيها الفرقة السابعة في غرب محافظة الأنبار وانهاء عقود المتسربين ،والتأكيد على جهوزية وتدريب الشرطة المحلية لتتمكن من مسك الارض بصورة صحيحة بعد تحريرها و التأكيد على التزام الحكومة العراقية بتطويع وتسليح مقاتلي ابناء العشائر بالتنسيق مع محافظة الانبار .

واكد المجلس في بيانه اليوم على” تكريم المقاتلين الذين صمدوا في وجه الهجوم الارهابي وانزال اشد العقوبات بالمتخاذلين الذي ادى موقفهم هذا الى تداعيات في الرمادي وملاحقة مروجي الاشاعات الكاذبة التي تريد النيل من ارادة المواطنين والمقاتلين مؤكدا استمراره بدعم النازحين وتوفير المستلزمات الضرورية لهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.