وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مصفى "معمل" نفطي (صورة تعبيرية ارشيفية)
مصفى "معمل" نفطي (صورة تعبيرية ارشيفية)

ارتفاع أسعار النفط في العقود الأجله سببها الانحسار في المعروض العالمي والقتال في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة فوق 65 دولارا اليوم ،الخميس ،مرتفعة لليوم الثاني بدعم من توقعات بسبب تخمة المعروض العالمي في الانحسار والقتال الدائر في العراق.
وأظهر تقرير للحكومة الأمريكية نشر أمس الأربعاء تراجع مخزونات الخام للأسبوع الثالث على التوالي. وبلغت المخزونات مستويات قياسية بسبب وفرة المعروض وهو ما أثار مخاوف من تقلص طاقة التخزين.
وبحلول الساعة 0828 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت 23 سنتا إلى 65.26 دولار للبرميل بعدما نزل في وقت سابق إلى 64.83 دولار للبرميل.
وزاد سعر الخام الأمريكي 22 سنتا إلى 59.20 دولار للبرميل.
وفي العراق سقطت مدينة الرمادي في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد في أكبر انتكاسة لقوات الأمن العراقية في نحو عام. وقالت القوات العراقية يوم الخميس إنها أحبطت محاولة ثالثة من المتشددين لاختراق خطوطها الدفاعية شرقي المدينة يوم الأربعاء.

وتثير هجمات داعش على مناطق الانبار مخاوف على استقرار تدفقات النفط من العراق ثاني أكبر منتج في منظمة أوبك لكن قتال داعش لم يؤثر بعد على صادراته إلى الأسواق العالمية.
ومما حد من صعود النفط صدور نتائج مسح خاص يظهر انكماش نشاط المصانع الصينية في مايو أيار للشهر الثالث على التوالي وتراجع الإنتاج بأسرع وتيرة في نحو عام.
غير أن القراءة الأولية لمؤشر اتش.اس.بي.سي/ماركت لمديري المشتريات أثارت الحديث عن ضرورة تبني مزيد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.