وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حيدر-العبادي-رئيس-الوزراء-العراقي

العبادي من روسيا يدعو الى ضرورة الحل السلمي للازمتين السورية واليمنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ،الخميس، نظيره الروسي ديمتري مدفيديف حيث عقدا اجتماعاً قبل ان يترأسان الاجتماع المشترك في موسكو ،داعياً الى ضرورة الحل السلمي للازمتين في سوريا واليمن.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يدعو إلى حل الأزمة في سوريا بالطرق السلمية، مشيرا إلى أن استمرار الوضع على ما هو عليه يخدم داعش والمنظمات الإرهابية،

فيما جدد رئيس الوزراء الروسي موقف بلاده الداعي إلى ضرورة الحل السلمي للأزمتين في سوريا واليمن.”.
وأضاف العبادي إننا “نولي أهمية كبيرة للعلاقة مع روسيا ونتطلع إلى تطوير التعاون على المستوى العسكري والفني ومكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والثقافي وشؤون الطاقة والنقل”، مؤكداً أن “العراق يواجه إرهابا يهدد المنطقة والعالم وأننا نخوض حربا ضد داعش وقد حققنا في العديد من الجولات والمناطق انتصارات باهرة”.
موضحاً أنه “على الرغم من استيلاء عصابات داعش الإجرامية على مركز الرمادي إلا أن قواتنا متواجدة وتحيط بالمدينة من عدة جهات ونستعد لتحريرها في اقرب وقت”، مشيراً إلى “رغبة العراق في زيادة مشاركة الشركات النفط والغاز في الاستثمار، لافتاً إلى تعهده لرؤساء الشركات التي التقاها في موسكو بالعمل على توفير الظروف المناسبة لعملها وتذليل العقبات التي تقف في طريقها.
ودعا رئيس مجلس الوزراء إلى “حل الأزمة في سوريا بالطرق السلمية”، لافتاً إلى أن “استمرار الوضع على ما هو عليه يخدم داعش والمنظمات الإرهابية”.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الروسي “تطابق وجهات النظر مع الحكومة العراقية في الدعوة للحلول السلمية لقضايا المنطقة، مجدداً موقف بلاده الداعي إلى ضرورة الحل السلمي للأزمتين في سوريا واليمن”.
وقال مدفيديف إن “هذه الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين بلدينا الصديقين ونقدر المستوى العالي الذي بلغته العلاقات مع العراق ومستعدون لتعزيزها”، مؤكداً دعم الحكومة العراقية واستعداد بلاده لتطوير قدرات القوات العراقية من الجيش والشرطة، مشيرا إلى “أهمية تفعيل اللجنة العراقية الروسية في مجالات التعاون العسكري والفني والاقتصادي والمجالات الأخرى”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.