وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حيدر العبادي .

مصدر: العبادي سيطلب خلال زيارته روسيا الاتحادية اعادة وتأهيل مصانع هيئة التصنيع العسكري

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي, الخميس, ان الاخير سيطلب خلال زيارته لروسيا الاتحادية اعادة وتأهيل مصانع هيئة التصنيع العسكري.
وقال المصدر الذي فضَل عدم الكشف اسمه لوكالة “بغداد تايمز” أن “زيارة العبادي الى موسكو ستتضمن العديد من المحاور في اطار التعاون الاستراتيجي بين العراق وروسيا والاخص في مجال التعاون الامني والسياسي”.
وأوضح ان “العبادي وبناءَ على فكرة هيئة المستشارين ووزارة الدفاع سيطلب من موسكو الى الاسهام في أعادة وتأهيل معامل هيئة التصنيع العسكري الذي دمرتها القوات الامريكية اثناء احتلالها للعراق في 2003 “.
وأكد أن “عدم استطاعة العراق من انتاج الاسلحة والاعتدة محليا جعلها ان ترهن العراق بمزاجية الولايات المتحدة الامريكية وتوسيع مجرمي داعش في الاراضي العراقية”.
وكان العبادي قد وصل، أمس، للعاصمة الروسية موسكو لبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين، والحديث يدور حول امكانية طلب التسليح الروسي وتعزيز القدرات العسكرية العراقية بالشكل الذي يضمن انهاء ملف “داعش” في البلاد بأسرع وقت ممكن.
هذا واكدت لجنة العلاقات الخارجية, اليوم, ان انفتاح العلاقات الروسية العراقية مهم جدا في الوقت الحاضر لما تتمتعه روسيا من نفوذ وقوة دولية مؤثرة على الساحة الدولية.
وكان عدد من السياسين والكتل السياسية قد طالبت بايقاف التعاون مع القوات الامريكية فيما يتعلق بالحرب ضد الارهاب، وفتح قنوات تعاون مع روسيا والصين وغيرها من الدول فيما يخص التسليح والمدربين والمستشارين.
وعمدت الولايات المتحدة الامريكية على اطالة أمد الحرب مع “داعش” الاجرامي، بعد العاشر من حزيران 2014، من خلال عدم الايفاء بعقود التسليح مع العراق، لاسيما صفقات الطائرات سواء F16 أو الاباتشي، وتزويد التنيظمات الارهابية بالعتاد والمؤمن من خلال القاءها على المناطق التي تقع تحت نفوذ الارهاب



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.