وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود: على الوزراء الامنيين محاسبة القادة الامنيين الذين قاموا بتسليم الرمادي لداعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن التحالف الوطني محمد سعدون الصيهود، الجمعة، ان القادة الامنيين في الرمادي قاموا بتسليم الرمادي الى عصابات داعش الإرهابية في سيناريو مشابه لما حدث في الموصل ويجب على الوزراء الامنيين محاسبتهم و الا فهم مشتركون معهم في الخيانة.
وقال الصيهود في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان ” وزيري الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد الغبان عليهم محاسبة القادة الامنيين في الرمادي كونهم ان اعطوا الاوامر بالانسحاب وتسببوا بتسليم الرمادي الى عصابات داعش الإرهابية في سيناريو مشابه لما حدث في الموصل”،موضحا ان ” عدم محاسبة القادة الامنيين وفق السياقات العسكرية يعني ان وزيري الدفاع والداخلية مشتركون معهم في الخيانة ويجب ان يحاسبوا ويحاكموا”.
واضاف ان” تقرير البنتاغون الصادر يوم امس كشف ان مبلغ الاسلحة ما يقارب ستين مليون دولار “،مبينا ان” هذه الاسلحة لو انها سلمت الى الحشد الشعبي وابناء العشائر الوطنية لكان اجدى وانفع ولما وصلت الى الى عصابات داعش الإرهابية التي ستستخدمها في قتل المواطنين الابرياء”.
وشدد الصيهود على ضرورة تقديم المتسببين بسقوط الرمادي بيد داعش الى القضاء العسكري من اجل اخذ الاجراءات بحقهم وتغريمهم مبالغ الاسلحة التي تركت في الانبار كي لا يتكرر ذلك السيناريو مرة اخرى”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.