وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



تصميم-عصابة-داعش-الاجرامية-620x330

بالفيديو: داعش يعدم شاباً بصاروخ بازوكا في دير الزور

وكالة بغداد تايمز (بتا):

نشر داعش فيديو يظهر إعدامه لشاب من عشيرة سنية في دير الزور شمال سوريا، مستخدماً قذيفة “آر.بي.جي”، المعروفة شعبياً لدى السوريين باسم “البازوكا”.

وقتل الشاب واسمه إبراهيم الشريدة، من عشيرة الشعيطات في محافظة دير الزور، في 20 مايو (أيار) الحالي، بحسب الصفحة الإنكليزية في موقع “الرقة تذبح بصمت” الذي نقل الفيديو، حيث تظهر مجموعة مسلحة من داعش، وهي تحقق مع الشاب، وتطلب منه التعريف عن اسمه، بينما هو موثق اليدين إلى عامود.

وادعى التنظيم أنه أعدم الشريدة من بلدة أبو “حمام”، لقيامه بقتل مسحلين اثنين من داعش، بقذيفة صاروخية، إذ يعترف الشاب في الفيديو بقتله قائدين من التنظيم، ليرد أحد الدواعش الذين يحققون معه، بأنه “عدو الله”، وبأن القصاص سيكون بالطريقة ذاتها، ثم يوجه أحدهم، قذيقة آر ببي جي من مسافة بعيدة إلى جسد الشاب.

وقال موقع “الرقة تذبح بصمت” إن “الفيديو يظهر مقاتلين أجانب من تونس والمغرب”، ونراهما في الفيديو يبتعدان عنه، ثم يسدد أحدهما “الآر.بي.جي” وسط صيحات الله أكبر.

يذكر أن قبيلة الشعيطات حاولت العام الماضي التمرد ضد حكم داعش في دير الزور، ولكن التنظيم قمع هذا التمرد خلال ثلاثة أيام، وقام بقتل وقطع رؤوس وصلب أفراد من القبيلة، ليقدر عدد الذين قتلوا بـ900 شخص في واحدة من أفظع وأعنف المجازر التي ارتكبها داعش في سوريا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.