وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب-حيدر-الملا

حيدر الملا: على رئاسة مجلس النواب طرد مشعان الجبوري من البرلمان بعد ان ثبت تزويره شهادته الدراسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى العراقية حيدر الملا ، الجمعة، رئاسة مجلس النواب بطرد مشعان الجبوري من البرلمان بعد ان ثبت تزويره شهادته الدراسية .
وقال الملا في بيان تلقت وكالة ” بغداد تايمز” نسخة منه ان” دخول المدعو مشعان ركاض مجلس النواب العراقي ، شكل انتكاسة للقيم الوطنية لما يحمله من تاريخ اسود بدعم الارهاب والقاعدة، وضرب للقيم الاخلاقية والسلوكية بعد ان زور المتطلبات اللازمة للترشح الى مجلس النواب”.
واضاف ان” الجبوري حاول طيلة فترة وجوده في مجلس النواب ، بعد ان تسلق اليه بمقعد تعويضي ، ان يثير الفتن والشغب ويتهم الاخرين بشتى انواع التهم ، معتقدا ان اثارة الفوضى والشغب وخلط الاوراق يمكن ان توفر له الحماية وتبعده عن اطار المساءلة القانونية في دعمه للقاعدة او قيامه بعمليات التزوير”.
ودعا الملا هيئة رئاسة مجلس النواب الى طرد” المزور ” مشعان من مجلس النواب وملاحقته قانونيا على كل الامتيازات الاعتبارية والمادية التي حصل عليها من مجلس النواب.
وكانت المفوضية العليا للانتخابات خاطبت رئاسة مجلس النواب بكتاب رسمي في العشرين من الشهر الحالي، بعدم تأييد وثيقة النائب عن تحالف القوى العراقية مشعان الجبوري.
وأشارت المفوضية في كتابها الى ” ان المديرية العامة للتقويم والشهادات في وزارة التربية، اعلمتنا بان وثيقة الدراسة الثانوية العامة السورية/ الفرع الادبي ، لمشعان الجبوري ، غير صحيحة وغير مطابقة لسجلات وزارة التربية السورية( مزورة)”.
وأضافت في كتابها الرسمي الصادر باسم رئيس مجلس المفوضين سربت مصطفى رشيد” ان الجبوري يعد فاقدا لشرط من شروط الترشح والعضوية في مجلس النواب العراقي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.